خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 10 فبراير 2018

كم يعيش مع مرض باركنسون



كم يعيش مع مرض باركنسون


المؤلف: دكتور سليوساريفا L.V.

انهم يعيشون بقدر ما هي صحية، فقط نوعية الحياة أسوأ إلى حد ما. وهو مرض مزمن غير قابل للشفاء من الجهاز العصبي، والتي لا تؤثر على مدة الحياة.

عانى العديد من الناس المشهورين من هذا المرض والتقاعد قليلا في وقت سابق من بسبب النقص في أساليب العلاج. ولم يكن للمرض أي تأثير خلال فترة حياته ولم يمنعهم من أن يصبحوا شخصيات بارزة. وكان الشيوعي الصيني الرئيسي ماو تسى تونغ والديكتاتور الاسبانى فرانكو والرسام الاسبانى الكبير سلفادور دالى وشاعرنا المعاصر اندريه فوزنيسنسكى وكثير من الاشخاص يعانون من سوء حياتهم تقريبا. مع مرور الوقت، ويجري باستمرار تحسين أساليب العلاج، وعدد متزايد من المرضى يمكن أن تستمر في العيش حياة كاملة.

اسم آخر لمرض باركنسون هو شلل يرتجف، فإنه يعكس بدقة جوهر العملية المرضية. ولا يزال هناك وضوح تام في هذه المسألة، لم تتم دراسة العديد من النقاط على الإطلاق.

واليوم يعرف العلماء أن أساس المعاناة هو الموت الجماعي للخلايا العصبية التي تنتج الدوبامين. الدوبامين هو مطلوب لنقل بسلاسة نبض من الألياف العصبية إلى العضلات. سبب هذا الوفاة، لم يتم العثور على أحد حتى الآن، ومرض باركنسون ويتجلى على النحو التالي:

· يرتجف غير المنضبط - يبدأ في الأصابع وبدون علاج يمكن أن تغطي تدريجيا الجسم كله

· بطيئة ومضايقات الحركات البسيطة - فمن الصعب أن تأخذ ملعقة، مشط أو فرشاة الأسنان، يمكن أن زر الربط تتطور إلى عملية طويلة

· تصلب العضلات وفقدان السيارات الآلية - خلع الملابس، والإضاءة أو تمشيط يتم تقسيمها إلى كتلة من الحركات الخرقاء الصغيرة

· انتهاك خط اليد والبلع - يحدث في حالات مهملة جدا

• الاكتئاب والخرف - هم أكثر صلة بالعمر من المرض نفسه.

لم يتم تأسيس سبب المرض بدقة. في جميع البلدان - الغنية والفقيرة، الجنوبية والشمالية، المتقدمة والمتخلفة - عدد المرضى هو تقريبا نفس ويتراوح بين 60 إلى 140 شخصا لكل 100 ألف.وتناقش عوامل تأثير الوراثة، والبيئة السيئة، وخصائص التغذية وغيرها، ولكن لا يزال هناك توافق في الآراء . لسبب ما، هذا المرض هو أقل تأثرا من قبل المدخنين ومحبي القهوة، ولكن حتى الآن فقط تم الكشف عن الاعتماد الإحصائي.

في جميع أنحاء العالم، يعالج شلل الزلزال عرضيا، وهذا هو، وذلك باستخدام المخدرات وغيرها من الطرق التخلص من مظاهر المرض.

وتستخدم الأدوية أساسا أن تحسين انتقال النبضات العصبية - ليفودوبا، بروموكريبتين وغيرها، والتي لها تأثير مختلف.

يتم استخدام العلاج الجراحي عندما تكون الحركات بطيئة جدا. يستخدم الجراحون الحديثون أساسا الطريقة الإشعاعية، مع أقل الأضرار التي لحقت الهياكل العصبية السليمة في الدماغ.

إن محاولة علاج الخلايا الجذعية لها عدد متساو من المؤيدين والمعارضين، خاصة وأنه لم يتم الحصول على نتائج إيجابية بشكل لا لبس فيه.

الطريقة الأكثر فعالية لهذا اليوم هو التحفيز العصبي. جوهر هذه الطريقة هو أن الهياكل الدماغ التالفة هي غضب من قبل تيار كهربائي من السعة الصغيرة. الجهاز يشبه جهاز تنظيم ضربات القلب، فقط يتم زرع الأسلاك في الدماغ. أهمية التغذية في مرض باركنسون ليست ذات أهمية صغيرة.

التسلسل هو كما يلي: أولا، يتم إدراج الأقطاب الكهربائية في هياكل الدماغ تحت مراقبة التصوير بالرنين المغناطيسي باستخدام المجهر، ويتم تطبيق تيار الاختبار لهم. المريض واعية، والحق على طاولة التشغيل يتم تحديد المعلمات اللازمة من كهربية. بعد ذلك، يتم مخيط عصبية تحت الجلد من القص. على الفور ليست هناك حاجة لتناول الدواء، وبعد الشفاء المريض يتعلم لضبط المعلمات من التحفيز.

العلم يذهب إلى الأمام - لديك فقط للعيش ونتوقع أساليب جديدة لعلاج المرض
جميع الحقوق محفوظة لــ الباركنسون - خبير الاعشاب
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates